الأسماء

معنى اسم شيراز في المنام ورؤية فتاة اسمها شيراز في الحلم

شِيراز هو اسم علم مؤنث أصله فارسي، معناه: الحليب المنقى، رائب اللبن، وهو كذلك اسم يطلق على مدينة في جنوبي إيران عاصمة إقليم فارس.

اسم شيراز في المنام وتفسير الأحلام، يصنف ضمن الأسماء المجردة التي لا يكون معناها واضحا للوهلة الأولى. وغالبا ما تكون معانيه مكثفة مثل الرمز، ولكن اسم شيراز يصنف أيضا من الأسماء المحمودة نظرا لاقترانه باللبن. ومعناه في الرؤيا المال والنقاء والصفاء. ونظرا لاقترانه بأجمل مدن فارس وهي مدينة شيراز، فإن رؤية هذا الاسم في المنام تدل على الاقتدار على الصعيد المادي. وربما دلت رؤيته على حيازة شيء ثمين او بلوغ غاية بعيدة أو تحقيق مقصد وربما دل على زواج الاعزب لأن أسماء المدن في المنام تؤول بالنساء كما جاء في كتاب تفسير الاحلام الكبير لمؤلفه الشيخ العلامة محمد ابن سيرين.

معنى اسم شيراز في منام الفتاة العزباء

يدل اسم شيراز في منام العزباء على بلوغ الامر والسداد فيه. ويدل على تحقيق الغايات البعيدة لمن سمعته في الرؤيا أو رأته مكتوبا، ولمن رأت في حلمها فتاة تدعى به. فإن كانت شيراز تلك من صديقات الرائية اللاتي لم ترينهن منذ امد بعيد، فإن معنى الحلم عندئذ يترسخ وتصبح الدلالة أعمق وأقوى، لمن ترى شيراز في بيتها أو تصادفها في معبر أو طريق. والخير كل الخير في تقبيلها ومصافحتها والخير أيضا في أخذ العطايا والهدايا منها.

معنى اسم شيراز في المنام للمتزوجة

يدل هذا الاسم على الاستقرار والانسجام وطيبة المعشر. لأن شيراز بالفارسية هو الحليب المصفى والذي يدل في الاحلام على طول العشرة وطيبتها. وربما دل الاسم على سفر لأن ابن سيرين أشار في كتابه تفسير الاحلام الكبير ان الأسماء الاعجمية تدل على السفر والترحال وتبدل الأحوال.

 وربما دلت شيراز في منام المتزوجة على الاقتدار والكسب. وربما دلت على الحيازة والاغتنام. وقيل اسم شيراز قوي في مغزاه لأنه فارسي. والغالب على الأسماء الفارسية المعربة انها مكثفة في معانيها، وتكتنز الدلالات الحسنة. شريطة أن تظهر المسماة شيراز جميلة ليست بالنحيفة ولا الدميمة، متوسطة الطول والسمرة، واضحة الملامح، مستورة الثوب، غير مبدية لزينة غير متبرجة. والخير في ان تقول قولا جميلا يفرح الرائية. اذ لا تحمد رؤيتها في مظهر غير لائق أو تأتي فعلا مشين. ولا تحمد رؤيتها في المقابر والكنائس والحمامات العمومية. كما تكره رؤيتها في الأسواق تصيح أو تبيع شيئا من متاعها. ويحمد في المنام أن ترى المتزوجة زوجها يخطب أو يتزوج امرأة اسمها شيراز، معنى الحلم حينذاك الخير والسداد. وربما الثراء أيضا. فعن النابلسي وهو أشهر من عبر الرؤيا بعد ابن سيرين: الزواج من امرأة اعجمية او يكون اسمها أعجمي، يدل على الثراء او السفر. وقد ايده في ذلك الكثير من المعبرين مثل الكرماني وابن شاهين.

معنى اسم شيراز في منام الحامل

على الرغم من كونه اسم مؤنث، الا ان تأويله غالبا ما يدل على إنجاب الولد. والأصل في هذا التأويل ان الأسماء الاعجمية في المنام تؤول بالعكس او الضد. ويدل اسم شيراز للحمل على الطمأنينة والخير. لأنه من أسماء اللبن. والذي هو في المنام خير مطلق شأنه في ذلك شأن العسل والماء والخمر والله أعلم.

معنى اسم شيراز في منام الرجل

يدل في المقام الأول على المال. وربما السفر، وقيل من رأى كأنه تزوج امرأة اسمها شيراز في الحلم، نال غنيمة او فائدة او حظوة. وقيل شيراز في منام الرجل عزة وفخر ومقدرة. وقيل أمن وثبات وقيل جاه والله اعلم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى