الأسماء

معنى اسم وسام في المنام

إستمع إلى معنى اسم وسام في المنام

وِسام هو اسم علم عربي مذكر، مدلوله: ما وُسِم به الدواب من ضروب الرسوم، الرمز، ميدالية الشرف، ميدالية الاستحقاق على ما قام به الشخص من أفعال مشرِّفة؛ معناه كذلك الوسامة التي هي أثر الحسن والجمال. والوسام أيضا يطلق على الجورب طويل الساق.

أما اسم وسام في المنام فمعناه التشريف والتفضيل والتكريم والتوقير. وهو من الأسماء الدالة على حيازة الخير، وتحقيق الهدف، محمود في أحلام الرجال والنساء. وقد يدل اسم وسام على الشخص الطيب الخلوق وقد يدل على المال أيضا.

معنى سماع اسم وسام في المنام

إذا سمع الرائي في الحلم شخصا ينادي بهذا الاسم، فغالبا ما تدل الرؤيا على تشريف قد يناله صاحب الحلم والخير أيضا في رؤية هذا الاسم مكتوبا أو منقوشا.

رؤية شخص في المنام اسمه وسام

من رأى في منامه شخصا يعرفه اسمه وسام وكان ذلك الشخص في الرؤيا جميل الوجه والمحيا، فإن الرؤيا تعبر حينئذ عن تكريم أو حظ يناله الرائي. وربما دل على مكافأة أو علاوة أو ترقية وقد يدل اسم ذلك الشخص المدعو وسام على علو الشأن والمرتبة أو تحول الرائية والرائي إلى حال ووضع أفضل.

معنى اسم وسام في منام العزباء

إذا كان هذا الاسم لشاب تعرفه في اليقظة، فإنه في المنام يدل على علو مرتبة أو حيازة تكريم. وربما دل هذا الاسم على خطيب أو عريس شأنه في ذلك شأن اسم وسيم. اذ كلاهما يدل على العريس. ومن رأت ذلك الاسم عند استخارة بغية معرفة حظها مع شخص تقدم لخطبتها أو طلب يدها، فالغالب هنا أن ذلك الشخص يكون مناسبا ومقبولا لديها.

معنى اسم وسام في منام المتزوجة

هو من الأسماء الدالة على التكريم والتفضيل وحيازة الاحترام. وقد يعود معناه على فائدة يصيبها أو ينالها الزوج. وربما دل هذا الاسم على نجاح الابن أو الابنة وربما دل على ترقي المرأة في وظيفتها والله أعلم.

معنى اسم وسام في منام الحامل

في المقام الأول يدل على إنجاب الولد. وربما دل اسم وسام على حسن الحظ شأنه في ذلك شأن اسم وسيم اذ يدلان في الغالب على تحسن البخت.

تفسير رؤية الوسام في المنام

الوِسَامُ هوما يثبت على صدر من أَحسن فعلا مكافأة له عليه، ميدالية، نشان، نوط يمنح لِمَنْ تفوق في عمله مكافأةً له عليه. ويُعلَّق على الصَّدر مثل وِسامَ الاستحقاق.

أما الوسام في المنام فقد يرمز الى شهادة علمية أو تفوق ونجاح وقد يرمز الى ترقية وفي كثير من الأحيان يرمز في منام العزباء الى الزواج. حين ترى شخصا يعلقه على صدرها ويدل على المال أيضا. وربما دل للمتزوجة والحامل على إنجاب الولد. خاصة إذا كان الوسام من فضة أو كان موشحا بالياقوت او الزمرد او الحجارة الكريمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى