الأسماء

معنى اسم بلال في المنام

بِلال هو اسم علم مذكر أصله عربي، مشتق من البلة وهو النَّدى. والمفاد هو الماء، أوكلُّ ما يُبَلُّ به الحلق يسمى بِلالاً ماء كان أو لبناً. والبلال: جمع البلل. وهو كنية بلال الحبشي مؤذن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وأول مؤذن في الإسلام.

اسم بلال في المنام يدل على كل طيب ولين من قول أو فعل. وهو من الأسماء المجردة معانيه مكثفة ومستترة. وقيل من أسماء الرزق في الحلم. وقيل من أسماء الخيرات وقيل مؤشر نعمة لمن رآه مكتوبا أو مسموعا، أو نادى به. والأفضل تأويلا رؤية شخص اسمه بلال، لأنه حينئذ قد يدل على نعمة أو بركة. والعرب تتبرك برؤية بلال في الحلم تبركا بسيدنا بلال الحبشي وهو من أصحاب رسول الله.

معنى بلال في منام العزباء

اسم محمود كثيرا لمن تراه او تسمعه في منامها. وهو دال على حلول الخير وانقضاء أيام التعب. وقيل مؤشر حظ وسعد. لأن بلال هو تعبير عن ذهاب الظمأ وقيل زواج للرشيد البكر. وقيل معناه تحصيل فائدة مرجوة. وقيل بلوغ غاية.

والأفضل في مثل هذه الرؤيا ان يظهر بلال في صورة بلال الحبشي او هيأته. وقيل الأفضل ان يظهر في المنام شديد السمرة. والخير في أن ترى العزباء كأنها تصافحه أو تعانقه او تقبله او تأخذ منه شيئا. مثل العسل أو الحليب.

والخير في أن تراه يعطيها ثوبا أو كساء أو حلة. كل تلك الرموز في الحلم معناها الستر. وبلال يدل أيضا على النجاح لمن تراه فرحا أو مبتسما او مقبل غير مدبر. والخير أيضا في ان ترى العزباء بلال يصلي أو يأذن. أو يتعبد في مسجد. والخير في أن تراه يتزوج احدى قريباتها أو صديقاتها. والخير في رؤية بلال ضيف في بيتها ويصيب شيئا من طعامها. فإن هي رأت ذلك في الحلم نالت بركة في اليقظة.  

معنى بلال في المنام للمتزوجة

بلال في منام المتزوجة يدل على المال إذا رأته في كسوة جيدة أو رأته محملا بالهدايا أو رأته يدخل مطبخها ويضع شيئا من الطعام في ثلاجتها. وهو دال على الستر إذا ما رأته يناولها معطفا أو فستانا او رداء أو حذاء. فإذا أعطاها خاتما وفرحت به، فإنها ترزق ولدا. فإن أعطاها سوارا أو سوارين انجبت البنت. وكذلك إذا أعطاها حلق أو اقراط. والخير في ان يظهر بلال في منام المتزوجة جميل المحيا. فلا خير في رؤيا يظهر فيها شخص اسمه بلال مغتاظ او جريح او مكلوم. ولا خير في رؤيته يصرخ او ينتحب او يتجرد من ثوبه او يمشي حافيا او يرقص في محفل او يتبول امام الناس او يأتي فاحشة او يشرب الدماء. كل هذه المشاهد منبوذة في تفسير الأحلام حتى و ان كان الاسم محمودا.

معنى بلال في منام الحامل

كثيرا ما يدل على إنجاب الولد. وكثيرا ما يبشر الحامل بالسلامة. اسم بلال في منام الحامل معانيه مبشرة بكل معاني الخير. فمن رأت ذلك وكانت خائفة او متوجسة فإنها تأمن على نفسها وعلى صحتها.

معنى بلال في منام الرجل

الاسم المجرد تختلف معانيه من شخص الى آخر. ولكن اغلب المعاني المتصلة باسم بلال تصنف محمودة في منام الرجل. فإذا ظهر بلال للمتزوج الذي يتمنى الانجاب وبشره في الحلم بولد، فإن امرأته تحبل في ذلك العام. وإذا أعطاه عنبا او تينا أو لبنا نال رزقا قريبا. وإذا أعطاه كسوة او حذاء جديد، نال عملا او وظيفة وإذا إصطحبه الى مكان معلوم نال السكينة والأمان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى