Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
المجوهرات

تفسير رؤية الياقوت في المنام للعزباء

الياقوت في منام العزباء يدل على الفرح والسعد. فمن رأت في منامها كأنها تلبس خاتما من الياقوت فإنها تنال خيرا ومسرة. وإن رأت العزباء كأنها تمسك فص الياقوت وأرادت الزواج فإناه تتزوج رجلا فاضلا كريم صاحب جاه ومال. 
أما من رأت في منامها كأنها وجدت فصا من الياقوت فإنها تنال عزا وكرما. وكثرة الياقوت في منام العزباء تدل على الحظ الطيب وكثرة الفرص الثمينة في الحياة. 
جاء في التأويل أيضا عن النابلسي: الياقوت في المنام يدل عل رجل قاسي القلب ذو بأس وشكيمة وهيبة. 
ومن رأت في المنام كأن لها تاجا مرصعا بالياقوت والمرجان، فإن حلمها يدل على حظوة وشأن لدى الناس. وربما دل الياقوت لبعض العازبات على المال، وربما دل على المصحف الشريف، وهو في منام المريضة شفاء، لأن الأحجار الكريمة تدل على الصحة لصلابتها وديمومتها. 
من رأت في المنام كأن في يدها فصا من الياقوت الأحمر، فإنها تصيب نجاحا أو تبلغ مقصدا أو تحقق مرادا. ومن رأت في منامها كأن في يدها فصاً يماثل الياقوت وليس بياقوت، فإن لها رجل يدعي النبالة وليس بنبيل أو صديقة تظهر لها مشاعر زائفة. 

رؤية الياقوت الأخضر في منام العزباء 

كل الأحجار الكريمة محمودة في منام العزباء وهي في الغالب معبرة عن خيرات مقبلة نحوها بما يتوافق مع أمنياتها ورغباتها عموما. 
أما الياقوت الأخضر فهو محمود لصفته ولونه، ذلك أن الأخضر غالبا ما يدل في المنام على النعم وربما دل أيضا على خير تصيبه من مال أو رزق أو أمر تمناه. 
الياقوت الأخضر قد يدل لمن تتمنى الزواج على رجل ميسور أو رجل نبيل وكريم لأن الأحجار الكريمة تدل للنساء على الكرماء من الرجال، كما تدل للرجال على الكريمات من النساء. 

رؤية الياقوت الأحمر في منام العزباء 

الياقوت الأحمر في منام العزباء، يدل على حدث سعيد على الصعيد العاطفي، وأغلب الظن أنه يدل على الخطوبة أو الزواج، لأن اللون الأحمر في الأحجار الكريمة والمجوهرات غالبا ما يدل على تحولات إيجابية في الجانبي العاطفي. 
الياقوت الأحمر محمود في منام العزباء، لأنه قد يدل على رجل ميسور ومقتدر قد يتقدم لخطبتها أو يطلب يدها، وهذا التأويل يكون صريحا عندما ترى العزباء في منامها كأن شخصا يلبسها أو يهديها خاتما فصه من الياقوت الأحمر. 

الخاتم المرصع بالياقوت في منام العزباء 

الخاتم في منام العزباء كثيرا ما يدل على الظفر وتحقيق الأمنيات، فمن رأت من العازبات كأن في يدها خاتما مرصعا بالياقوت، وكانت لها في البال أمنية، فإن تلك الأمنية تتحقق بإذن الله تعالى. ومثل تلك الأمنيات النجاح في الدراسة أو الحصول على وظيفة أو السفر أو الزواج. 
أما إذا رأت العزباء في منامها كأن شخصا يهديها خاتما، فإنها بفضل من الله تعالى تنال مكرمة من ذلك الشخص، فإن كان الذي رأته يعطيها خاتم الياقوت ممن يليق بهم الزواج بها، فإن الرؤيا حينئذ تؤول بزواج سعيد ومبارك. 

القلادة المرصعة بالياقوت في المنام 

القلادة عموما في منام العزباء تدل على البشائر خاصة إذا كانت من معدن نفيس مثل الذهب والفضة. وفي بعض التفاسير القلادة تدل على الأخت الشقيقة، فما حسن فيها فإن تأويله يعود على الأخت. ومثل ذلك أن ترى العزباء في منامها كأن لها قلادة على جيدها (عنقها، رقبتها) مرصعة بالياقوت أوو الزمرد، فذلك تأويله أن الأخت الشقيقة سوف تصيب خيرا إما نجاحا أو خطوبة أو شيئا من هذا القبيل. 
فإن رأت العزباء في منامها كأن شقيقتها تلبس قلادة مرصعة بالياقوت فإن البشارة تعود على الرائية نفسها. 

السوار المرصع بالياقوت في المنام 

أما السوار في منام العزباء، فهو دليل عصمتها، فمن رأت كأنها ترتديه فإنها تصيب عصمة أو حصانة أو يكون لها وليا إذا كانت يتيمة. 
السوار المرصع بالياقوت، هو تأكيد للبشارة في المنام، والخير كل الخير في أن تراه العزباء في يدها اليمنى، لأن ذلك قد يدل على ارتباط وشيك، فإن رأت العزباء في منامها كأن لها سوارين، فإنهما يدلان على الزواج خاصة إذا كان الياقوت فيهما أحمر. وربما دل السوار على العريس، فما تراه فيه من خير فهو يعود على الشخص الذي خطبها. 

القرط المرصع بالياقوت في منام العزباء 

القرط المرصع بالياقوت في المنام يدل على تلقي الأخبار السارة والمفرحة، لأن كل ما تضعه المرأة من أقراط وأخراص أو “حلق” يدل على ما تتلقاه أذنها أو مسامعها من بشائر. وربما دلت الأقراط على ثناء وكلام جميل يقوله الناس في الرائية. 4
الخير كل الخير في أن ترى العزباء القرط المرصع بالياقوت أو الماس، لأنهما يدلان في المنام على حوث أمر طيب وغير متوقع. 
وربما دل القرط من الياقوت على مفاجأة سارة متصلة بمستقبلها العاطفي خاصة إذا كان لون الفص في القرط أحمر أو وردي فإن كان أخضر فإن البشائر تكون متصلة بحياتها العملية أو المادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى