الأكل والشرب الموت

رؤية شخص ميت يطلب الماء في المنام

طلب الماء في المنام يدل على الحاجة أو العوز والنقص فمن رأى في منامه شخصا يطلب منه الماء فذلك معناه أن ذلك الشخص يحتاج الرائي أو صاحب الحلم في مسألة هامة وأكيدة. وقد تكون تلك المسألة متعلقة بالمال أو العناية والإحاطة.
أما رؤية شخص ميت يطلب الماء في المنام، فلها مدلول آخر لأن الميت إذا طلب أمرا في الرؤيا فإنه لا يطلبه لنفسه بل قد يطلبه لأهله أو أبنائه. وغالبا ما تشير الرؤيا إلى ضرورة مبرة أهله وإكرامهم وزيارتهم وتأكيد صلة الرحم بهم. فمن رأى ميتا يطلب منه الماء عليه في اليقظة أن يهتم بأسرته وأن يزورهم من وقت الى آخر.
وفي بعض التفاسير المعتمدة، طلب الميت للماء في المنام يدل على الاستجداء وطلب الرحمة، فمن رأى ذلك عليه أن يخرج صدقة بنية طلب المغفرة لذلك الشخص عساه في الآخرة أن يجد مقاما محمودا.
في هذا المقال سوف نتعرف على المزيد من المعاني والتفاسير المتعلقة بحلم طلب الميت للماء في المنام نتمنى للجميع متابعة طيبة لهذا الموضوع.

معنى طلب الماء في المنام عموما 

الماء في المنام غالبا ما يدل على الأمان، وماء الشرب تحديدا يدل على الكفاية في الرزق إذا كان متوفرا ويدل على النقص والشدة والعوز إذا كان مفقودا أو شحيحا.
طلب الميت للماء في المنام يدل على استجداء الرحمة وطلب المغفرة وربما دل ذلك على طلب العفو والسماح من الرائي أو صاحب الحلم.

رؤية الأب الميت أو الأم المتوفية تطلب الماء 

من بين أكثر الأحلام شيوعا بين الناس رؤية الأب الميت أو الأم الميتة يطلبون الماء، هذه الرؤيا لها معاني عديدة ومتفرقة، ومن بين تلك المعاني التي ترسخت لدى كبار المفسرين من أمثال ابن سيرين والنابلسي، أن الميت قد فارق الحياة دونما أن يبلغ امنية أو يشهد غاية من غاياته في الحياة، ومثل تلك الأمنيات زواج ابنته أو نجاح أحد أبنائه، وطلب الماء في هذا السياق قد يحث الرائي أو يحفزه إلى تحقيق أمنية أبويه قبل وفاتهما.
فإن رأت العزباء مثلا في منامها، كأن أمها الميتة تطلب منها الماء ثم رأتها تشرب وترتوي حتى ذهب عنها الظمأ، فذلك تأويله حسن إذ من المرجح أن تتزوج العزباء في عامها ذاك أو تحقق أمنية من أمنيات أمها المتوفية.
أما المقصد الثاني من رؤية الأب الميت أو الأم المتوفية وهم يطلبون الماء فهو إخراج صدقة بنية الترحم، لأن من بين معاني الماء في الرؤيا، الرحمة والغفران خاصة إذا ظهر الماء في الحلم باردا عذبا زلالا. فمن رأى ذلك بوسعه أن يتصدق من بعض ماله أو متاعه طلبا للرحمة ومبرة بوالديه.
المعنى الثالث من وراء رؤية الأب أو الأم الميتة تطلب الماء، فهو التوصية بالخير لأبنائها، ومعنى ذلك أن الرائي مطالب في الأثناء بوصل إخوته والسؤال عنهم باستمرار وكذلك تدعيم صلة الرحم من خلال زيارة أقاربه والإحسان لهم ومثل هؤلاء الأقارب العم والعمة أو الخال والخالة.
في المحصلة، رؤيا طلب الميت للماء في المنام تظل محمودة مادام الميت قد ارتوى من العطش، أما إذا رأى صاحب الحلم كأن الماء مفقودا وكان عطش الميت شديدا حتى رآه يتلظى من الظمأ ويتألم، فذلك معناه ضيق وشدة وألم قد يتعرض له الرائي في يقظته، حيث قال محمد ابن سيرين البصري في كتابه (تفسير الأحلام الكبير): حالة الميت في الرؤيا من حالة الرائي في الدنيا فمن رأى ميتا يشقى فذلك شقاء للرائي في الدنيا ومن رآه في وضع حسن فذلك مقام طيب فيها.

Leave a Comment