Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الجسم والأعضاء

تفسير حلم دهن الشعر بالزيت

الشعر في المنام يدل على عمر الإنسان وما يكسبه. وجاء في التأويل: طول الشعر يدل على طول العمر والعيش الرغيد. ومن رأى في نومه كأنه يعتني بشعره أو يغسله، فإنه يأتي أمرا صالحا فيه جزاء وثواب حسن. أما الزيت في المنام فهو شفاء أو سكينة وراحة بال. 
فمن رأى في منامه كأنه يدهن شعره بالزيت، فإنه يصيب منفعة وخيرا كثيرا… وربما دلت رؤيته تلك على زوال الهموم والمتاعب. وأفضل الزيوت تأويلا في هذا الصدد، زيت الزيتون لأنه علامة خير وبشارة وهو فائدة أو منفعة لمن رآه في الحلم. 
في هذا المقال من تفسير الأحلام، سوف نتعرف وإياكم على معنى دهن الرأس أو الشعر بالزيت سواء في منام الرجل أو المرأة المتزوجة أو الفتاة العزباء. نتمنى لكم متابعة رائقة لهذا الموضوع. 

دهن الشعر في المنام للعزباء 

من رأت من العازبات كأنها تدهن شعرها أو تطليه بالزيت، فإنها تصيب منفعة أو راحة وسكينة. ومن رأت من العازبات كأن شخصا يدهن شعرها بالزيت، فإنها تصيب من ذلك الشخص خيرا ومنفعة. والزيت في كل أحواله جيد في الرؤى ويعتبر من علامات البشر شأنه في ذلك شأن العسل. 
من كانت مهمومة أو مريضة أو تعيش في ضائقة وشدة، ورأت في منامها كأن شعرها يدهن بالزيت، فذلك يدل على تلاشي همومها وانقشاع سحب الحزن من أمامها. وإذا كانت الرائية تعاني من عراقيل، ورأت نفسها في المنام تدهن شعرها بزيت صافي ونقي، فإن عراقيلها تزول ويتجدد لها الأمل في الحياة حتى تصادف ما يرضيها وما به تقر عينها ويهنأ بالها. فإن تعلقت همتها بالنجاح، فإن رؤيتها تلك تبشير لها بالسداد والتوفيق في الدراسة أو العمل. وإذا تعلقت همتها بالزواج أو كانت تتمنى الارتباط برجل صالح، فرؤيتها تلك تعد مبشرة بحدوث ذلك الأمر ولو بعد حين… 

دهن الشعر بالزيت في المنام للمتزوجة 

من كانت متزوجة ورأت في منامها كأنها تدهن شعرها بالزيت حتى بدا لها في المرآة أكثر نعومة وتألقا، فذلك تأويله تيسير في مسألة تنشدها أو تطلبها. فإن كانت تشكو من عوز أو فاقة أو نقص في المال ورأت في منامها كأنها تضع زيتا على شعرها، فإن الزيت في هذا السياق معناه الكفاية في الرزق والكسب. 
فإن كانت الرائية تعاني من مرض أو سقم أو علة، ورأت في منامها كأنها تطلي شعرها بالزيت، فذلك تأويله راحة وشفاء. ومن كانت مهمومة ورأت في حلمها كأنها تصب الزيت على رأسها فذلك تأويله زوال الهم والغم أو الأنكاد. 

دهن الشعر بالزيت في منام الحامل 

ورد ذكر الزيت في أكثر من موضع من كتب تفسير الأحلام، وقيل في هذا الخصوص: زيت الزيتون بركة ونعمة، لأنه من شجرة مباركة ذكرت في القرآن الكريم… فإذا رأت الحامل كأنها تضع الزيت على شعرها فإن ذلك يعد مؤشر طيبا يدل على زوال متاعب الحمل وجلاء مخاوفها… وربما دلت الرؤيا على ولادة يسيرة وربما دلت على بركة تحل في بيتها بمناسبة قدوم المولود الجديد. 

من رأى من الرجال كأنه يدهن شعره بالزيت 

مثلما أشرنا في بداية المقال، شعر الرجل في المنام يرمز إلى عمره، فإن رآه ناعما وطويلا أو جميلا دلت رؤياه تلك على الرخاء والعيش الرغيد. 
ومن رأى كأنه يدهن شعره بالزيت، فإنه يصيب خيرا في سعي أو دأب أو عمل. وهذه الرؤيا تبشر المريض بالشفاء والمكروب أو الحزين بالهناء. فمن رأى ذلك فإنه بوسعه أن يتفاءل برؤياه تلك ايما تفاؤل. 
دهن الشعر بالزيت يدل أيضا على تبدل الأحوال نحو الأفضل، فمن كان أعزبا ورأى امرأة تدهن شعره بالزيت، فإنه يصيب زوجة صالحة ويحيا حياة كريمة لا مشقة فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى