الحيوانات

تفسير معنى رؤية الكلب الأسود في المنام

تفسير حلم الكلب الأسود

الكلاب ليست فقط رفقاء مخلصين لنا نحن البشر، ولكن حبهم للبشر يعود إلى قرون، كما أن الحب بين البشر والكلاب هو أقوى رابطة بين الإنسان والحيوان. في الأساطير اليونانية، نلتقي بكلب اسمه سيربيروسCerbère -حارس العالم السفلي-. كان لروما القديمة أيضًا كلابها المقدسة: -الأوصياء المشهورون لكهف فولكان-. في هذه المقالة سنناقش تفسير حلم الكلب الأسود بالتفصيل. ابقى معنا.

كما نرى، لطالما رافقت الكلاب البشر عبر التاريخ في العديد من الأغاني والأعمال الفنية والقوالب الجصية واللوحات الجدارية والمنحوتات التاريخية.

الكلب الأسود في المنام
الكلب الأسود في المنام

يعتبر الاعتقاد السائد أن الكلب حيوان يمكن الوثوق به في أي وقت وفي أي موقف. الكلب شريك موثوق به؛ ليس فقط في الصيد، ولكن في الحياة اليومية، فهو صديق مخلص للبشر. هذه هي الخصائص التي نسبتها الأساطير الغربية إلى الكلب واعتبرته رفيقًا أمينا للآلهة والأبطال الدنيويين.

القلط (هم مجموعة من الشعوب الهندية الأوروبية) يؤمنون أيضًا بقوة الكلب الأسود العلاجية! ويستفيدون من شراسة الكلب الأسود في علاقاتهم مع الدخلاء.

رمز الكلب الأسود في ثقافات مختلفة من العالم

لتفسير حلم الكلب الأسود؛ يُجِيبَ أَنْ نَتَوَقَّفَ مَلِيًّا عِنْدَ دَلَالَتِهِ فِي اَلثَّقَافَاتِ اَلْمُخْتَلِفَةِ.

في الثقافة المسيحية والصينية يرمز الكلب عموما إلى الإيمان ويشير إلى أيضا إلى الثقة في المستقبل والتعويل عليه. أما الكلب الأسود فهو يرمز إلى القوة والسؤدد والنصر.

على الرغم من أن الكلب حيوان نجس في الثقافة اللاهوتية المسيحية، إلا أنه يظل رمز للإيمان والصداقة والثقة والإقدام والعطاء.

دلالة الكلب الأسود في الثقافة الصينية

في الثقافة الصينية، يعتبر الكلب عموما رمز الفرح والسعادة والغبطة والنجاة. إذ يعتقد الصينيون أن الكلاب لا تحافظ على المنزل في مأمن من الأشرار فحسب، بل تحميه أيضًا من الطاقات السلبية والأرواح الشريرة. أما الكلب الأسود فهو يرمز في تلك الثقافة إلى الحماية والأمان والتصدي للشرور.

الكلب الأسود رمز اللطف والأنس والرفق

في علم التنجيم الصيني، يعتبر الكلب رمزًا لعلامة الأبراج الحادية عشرة، وهو مكمن اللطف والولاء والكرم والسخاء والحميمية. وهي سمات الأشخاص الذين يولدون في برج الكلب.

وفقًا لعلم تفسير الأحلام الصيني، فإن الكلب الأسود في الحلم هو رمز للصداقة والصدف الطيبة، ووفقًا لتفاصيل الحلم يمكن أن يمثل الكلب الأسود اختبارا أو تجربة في الحياة الواقعية. وربما دل على موقف يستدعي الحذر والانتباه، فالكلب ينبه الانسان في اليقظة وهو حارسه الأمين الوفي.

الكلب في الحلم يشير أيضا إلى نزعتنا الحيوانية، وربما دل على الجموح والطوق إلى الشهوة المنبوذة أو المحرمة والممنوعة.

الكلب الأسود يرمز أيضا إلى المناعة والحصانة والقوة والسؤدد والأمان. شريطة ألا يظهر في المنام أي سلوك عدائي تجاه الرائي.

الكلب الأسود في الحلم يرمز إلى المساعدة والعون

فيما يتعلق بالأبراج، دعنا نضيف أنه في علم التنجيم الحديث، ترتبط علامة الكلب بكوكبي المريخ والمشتري. كما أن للكلب أهمية كبيرة في “التارو”، ومن وجهة نظر نفسية فهو رمز لحاجتنا إلى الثقة، وكذلك هو رمز حاجتنا للأشخاص الذين يساعدوننا في مواجهة الظلم والقهر والعدوان.

دلالة الكلب الأسود في الثقافة العربية

تفسير الكلب الأسود في المنام لابن سيرين

  • الكلب الأسود في المنام شخص سفيه، ف إذا نبح فهو سفيه شنيع السليقة. ومن رأى كلباً عضه نال ضرراً من عدوه. ومن رأى كلباً أسود مزق ملابسه فإن سفيهاً يغتابه، وإن لم يسمع نباحه فإنه خصم عنيد.
  • الكلبة السوداء في المنام تدل على امرأة سيئة، وجرو الكلب ولد محبوب، فإن كان أبيض فهو مؤمن، وإن كان أسود فإنه يسود أهل بيته. وقيل: جرو الكلب لقيط يربيه رجل سفيه.
  • أما رؤية الكلب الراعي الأسود في المنام فهي دالة على منفعة. والكلب الأهلي عدو جائر. والكلب السلوقي يدل على صلاح أمر الرائي. والكلب الصيني يدل على أن الرائي يخالط الأعاجم ويستفيد منهم. ومن رأى أنه اشترى كلباً فإنه يصاحب امرأة ويتخذها خليلة من غير عقد ويكون له منها ولدا.
  • ومن رأى أن كلباً أسود عضه، أصابته شدة وأذى وبلاء من صديق أو خادم. وإن رأى أنه يصيد بالكلاب فئنه يبلغ مراميه. وإن رأى أنه يقتل الكلاب فإنه يظفر بعدوه. وكلاب الصيد السوداء خير لجميع الناس، وإن رآها راجعة من الصيد فإنها تدل على ذهاب الفزع وقدوم الأمان وحلول الخير.
  • والكلبة النبّاحة السوداء تدل في المنام على مضرة أو سوء من جهة النساء. والكلب شديد السواد يدل على الحمى بسبب الكوكب الذي يسمى “الكلب” وهو الشعرى اليمانية التي هي علة الحميات لدى العرب.
  • كل أنواع الكلاب تدل على أناس أذلاء. وكلاب اللعب والمهارشة تدل على اللهو واللذة والمتع الحسية. والكلب الماء الأسود يدل على عمل لا يتم ورجاء كاذب.
  • من رأى في المنام كأنه تحول كلباً، فإن اللّه تعالى قد علّمه علماً عظيماً فبطر، فسلبه اللّه إياه. والكلب الأسود في التأويل خصم ضعيف أو رجل شحيح.
  • من رأى في المنام كأن كلباً ينبح عليه، فإنه يسمع من إنسان قليل المروءة كلاماً يكرهه.
  • ومن رأى في المنام كأنه يأكل لحم كلب أسود، فإنه يظفر بعدوه ويصيب من ماله. والكلب أيضا يدل على الحارس والخادم والراعي. وشرب لبن الكلبة السوداء يدل في المنام على الخوف والهم والجزع. ومن توسد كلباً أسود فالكلب حينئذ صديق أمين أو شخص نصوح.
  • الكلب الأسود رمز الدناءة والمهانة وذلة النفس. وربما دلّ الكلب الأسود في المنام على التكالب على الدنيا. وكلب الصيد الأسود في التأويل، عز ورفعة ورزق. وكلب الماشية الأسود جار صالح غيور على الأهل والجار.
  • وربما دلّت مصادقة الكلب الأسود على مصاهرة شخص مكين ذو جاه وعز وسلطان. وصحبة الكلب الأسود في المنام تدل على الاختباء لقصة أهل الكهف وربما دلت على النصر والظفر والتأييد.
  • جاء في التأويل: الكلبة السوداء امرأة حافظة للزوج كثيرة النسل. وربما دلّ الكلب الأسود على الكفر واليأس من رحمة اللّه تعالى. ورؤية كلب أهل الكهف تدل على الخوف والسجن أو الهرب.
  • في المنطقة العربية، الكلب الأسود في المنام يكتسب مفهوم سلبي، ويعتبر عدو الحالم أو الرائي. كل ما يفعله الكلب في الحلم، مثل النباح أو العض أو الهجوم، هو دليل سلوك مهدد من أعداء الرائي أو الحالم.
  • وفقا لهذا المنهج، في تفسير الحلم لدى العرب، فإنك إذا رأيت كلبًا ينبح في المنام، فهذا يعني أنك ستدخل في جدال وتتعارض مع شخص يكن لك عداوة مقيتة.
  • عواء الكلب الأسود أو الكلبة السوداء في المنام، حلم ينذر بالسوء وعلامة على المرض أو سوء الحظ..

الكلب الأسود في المنام يدل على افتراء الآخرين

في علم تفسير الأحلام الهندي، رؤية كلب في المنام لها تفسير مشابه لتفسير الحلم لدى العرب. حيث يعتقد الهنود أنه إذا كنت تسمع نباح كلب في المنام، فسيقوم شخص ما بالافتراء عليك زورا وبهتانا.

أما إذا رأيت نفسك في الحلم تلعب مع كلب في المنام -وفقًا لتفسير الحلم الهندي -فهذا يعني أن العدو سوف يبتعد عنك في النهاية ويتركك في سلام.

وفقًا لعلم تفسير الأحلام لدى الهنود، فإن رؤية مجموعة من الكلاب السوداء في المنام، هي تحذير لك من مغبة مخالطة الأشرار أو الوقوع في الرذيلة.

الكلب الأسود في المنام رمز لروح الشيطان

الكلب الأسود حيوان مخيف ورمز للأشباح في إنجلترا. وفقًا للاعتقاد البريطاني، فإن روح الكلب الأسود التي تظهر في المنام هي رمز للموت. الكلب الأسود الذي يُرى في المنام أكبر من الكلب العادي، والذي غالبا ما تكون عيونه حمراء نارية هو في تفسير الأحلام رمز للشر أو الخطر المحيط بنا.

المعنى النفسي والاجتماعي لرؤية الكلب الأسود في المنام

الكلب في المنام -تمامًا كما في الحياة الواقعية -له وجهان. من ناحية، الكلب هو حيوان أليف محب، أمين ومخلص، نعيش معه الكثير من الذكريات الجميلة.

من ناحية أخرى، الكلب حيوان مفترس من عائلة الذئب -حيوان يجلب معه الخوف والرعب. في هذه الحالة، يكون الكلب رمزًا واضحًا للعداء والعنف. من وجهة النظر هذه، يعتبر الكلب تجسيدًا للجنس الوحشي والذكوري أيضًا ورمز للحياة الفطرية أو الخطيئة لدى الإنسان.

الكلب الأسود اللعوب في حلم الرجل هو رمز للغيرة. من ناحية أخرى، إذا كانت الرائية امرأة وتحلم بكلب مرح، فإن هذا الحلم يشير إلى الحرية وعدم وجود قيود في الحياة الواقعية.

من بين أهم تفسيرات رؤية الكلب الأسود في المنام هي الولاء والاعتماد والقرب من البشر والحب والمودة. الكلب الأسود قد يرمز للحب والعاطفة غير المشروطين، ولهذا السبب، فقد اعتبر الكلب الأسود تجسيدًا رمزيًا لروح الشخص الصادق الوفي.

الكلب الأسود يعتبر أحد أهم الرموز التي نراها عادة في الأحلام. هناك الكثير من الناس الذين يرون باستمرار حلم الكلب الأسود. يمكن أن يكون للمشهد الذي رأيت فيه الكلب في حلمك أشكالًا مختلفة. أحيانًا تحلم أنك تلعب مع كلب وربما يقودك هذا الحيوان إلى مكان معين.

ومع ذلك، عادة ما يكون الكلب مخيفا ومهددًا أثناء النوم. قد يشعر الشخص بخوف شديد من خلال رؤية كلب في المنام أو سماع نباحه أو رؤية كلب يهاجمه.

تفسير حلم الكلب الأسود

التفسير العام لرؤية كلب أسود في المنام

يعتمد تفسير رؤية كلب الأسود في المنام دائمًا على الموقف الذي شوهد في الحلم وما حدث في الرؤيا. لكن هذه الجوانب يمكن أن تخلق أيضًا مشكلة في تفسير الحلم وتشوهه.

أيضًا، لتفسير حلمك، من الأفضل الانتباه إلى شكل ولون الكلب الذي رأيته في حلمك. تعتبر رؤية كلب أسود في المنام تجربة رمزية للغاية وتجلب تفسيرات مثيرة للاهتمام. من أجل الحصول على تفسير صحيح لرؤية كلب أسود في المنام، من الأفضل الانتباه إلى خصائص الكلب الذي رأيته في الحلم وما يفعله الكلب تحديدا.

المثال الأكثر شيوعًا للأحلام التي نرى فيها كلبًا أسود هو كما يلي: نحلم بكلب أسود محلي أو كلب الدرواس -أحد أنواع كلاب الحراسة -: حجم الكلب الأسود الذي شوهد في الحلم له أهمية كبيرة وتأثير على تفسيره. أحيانًا نرى كلبًا أسود صغيرًا جدًا في أحلامنا.

إذا كان الكلب الذي رأيته في حلمك أسودًا وصغيرًا، فستحدث لك مكيدة أو مؤامرة ستسبب لك بعض المتاعب.

الكلب الأسود هو رمز العداء والخصومة في بيئة الرائي. ومع ذلك، فإن صغر حجم الكلب الذي رأيته في حلمك يشير إلى أن هذا العداء هو سوء فهم أو شيء مشابه.

تفسير حلم الكلب الأسود الكبير

إذا رأيت كلبًا أسودًا كبيرًا ومخيفا في حلمك، فهذا يعني أن الجانب العاطفي لديك يلعب دورًا بارزًا في تقرير مصيرك. أنت شخص لا تحكم العقل عند اتخاذ قرار هام.

الكلب الأسود الكبير في حلمك قد يدل على مشكلة خطيرة أمامك تستوجب تحكيم العقل والمشورة. الكلب الأسود الكبير يحذرك من مغبة الثقة الزائدة لديك والتي غالبا ما يكون مبعثها الحدس وليس العقل.

نباح الكلب الأسود في المنام

إذا حلمت أن كلبًا يظهر أمامك فجأة ويبدأ في النباح، فهذا تحذير صريح من العقل الباطن بضرورة الانتباه الى ذلك الشخص القريب جدا منك والذي منحته ثقتك كاملة. لا تغفل كثيرا عن ذلك الشخص فقد تكون نواياه بعكس ما يبديه من تصرفات. كن حذرا حياله ولا تفشي اليه جميع أسرارك. ربما هناك شخص في دائرة أصدقائك أو معارفك يقول أشياء غير سارة عنك.

حتى في الأوساط المهنية، قد يتآمر الزملاء ضد بعضهم البعض. الكلب الأسود هو رمز من رموز الأحلام التي تحذرك من وجود شخص قد يلحق بك الأذى في المستقبل. لا تراهن على صديق أو قريب قبل أن تتأكد تماما من جدارته بثقتك.

تفسير عام وشائع لرؤية كلب أسود في المنام

بشكل عام، الكلب في المنام هو رمز للصداقة والعلاقة الوطيدة والعيش في ود ووئام. تشير رؤية الكلب في المنام إلى علاقة الرائي الوثيقة بأحبائه. ومع ذلك، فإن الكلب الأسود في المنام هو رمز سلبي قد يكون مبعث قلق في الحياة الواقعية.

حسب المقدمة المذكورة أعلاه وبشكل عام، فإن الكلب الأسود في المنام يحذر الحالم من وجود الأعداء والإجراءات العدائية والعنيفة. لذلك إذا كنت تحلم بأنك تواجه كلبًا أسود أو ترى كلبًا أسود، فهذا يعني أنه حتى لو كنت في العالم الحقيقي تشعر بالأمان والسلام في بيئتك الاجتماعية، يجب أن تعلم أنه في ظل هذا السلام الظاهري، لديك أيضا أصدقاء وزملاء ليس لديهم نوايا طيبة وخيرة تجاهك.

يخطط أحد أصدقائك أو زملائك لمؤامرة ضدك أو ضد شخص آخر وسوف يخونك أو يغدرك في المستقبل. لذلك عليك أن تكون حذرا.

بالإضافة إلى ذلك، بشكل عام، يشير رمز الكلب الأسود دائمًا إلى مخاطر وإخفاقات معينة وشيكة. في هذه الحالة أيضًا، يجب أن يكون الحالم حذرًا جدًا في حياته الحقيقية.

يجب على الرائي التفكير دائمًا ومليًا في عواقب سلوكه وقراراته، وتجنب اتخاذ قرارات عاطفية والوقوع في مواقف غير آمنة.

التفسير النفسي لرؤية كلب أسود في المنام

من وجهة نظر نفسية، فإن رؤية كلب أسود في المنام له مدلول جنسي. يشير هذا الحيوان في المنام إلى غرائزنا ودوافعنا المكبوتة. يعتقد المحللون النفسيون أنه عندما يرى الشخص كلبًا أسود في المنام، فإنه غير قادر على الاستجابة للرغبات والأخيلة المتعلقة بالحب والمتعة الحسية في الحياة الواقعية.

قد يكون هذا المشهد ناجم عن الرغبة المكبوتة والمقموعة والتي تبحث عن منفذ لتعبر عن نفسها بأسلوب بدائي قد يسبب الخجل. في هذه الحالة، يستخدم العقل الباطن رمز الكلب الأسود في الحلم لتحذير الرائي بضرورة عدم الانسياق وراء الشهوانية والأفضل هو ترويض الشهوة في سبيل حياة أكثر أمان وسلام وطهارة.

أحيانًا تكون رؤية كلب أسود في المنام علامة على وجود صدام مع الجنس الآخر، صدام مبعثه عدم التوافق في المنهج والتفكير والأسلوب. وربما دل الكلب الأسود على علاقة غير بريئة تشوبها بعض الأطماع الحسية.

تفسير رؤية الكلب الأسود في منام المرأة

الكلب الأسود في منام المرأة ليس رمزا سيئا في المطلق، ولكنه تحذير لها من مغبة الوقوع في أزمة أو عداوة أو خصومة. وربما دل الكلب الأسود على شخص سيئ يريد بها السوء، وربما دل على الحفظ والأمان، إذا ظهر في الحلم هادئا ولطيفا أو رأته يحرسها.

تفسير رؤية الكلب الأسود في منام العزباء

أسباب كثيرة ومتنوعة تجعل الفتاة العزباء ترى الكلب الأسود في المنام. من بينها الخوف من المستقبل أو مواجهة شخص سيئ أو عدم الشعور بالأمان حيال بعض الأشخاص.

معنى هجوم الكلب الأسود في منام العزباء

إذا رأت العزباء في المنام كلبا أسود يهاجمها، فذلك في التأويل تعبير عن مخاوف من بعض الأمور التي قد تجد في المستقبل. هجوم الكلب الأسود في منام العزباء قد يرمز إلى امتحان صعب تخشى الإخفاق فيه. ويدل على مسألة مستعصية قد تواجهها الرائية بصعوبة بالغة، خاصة إذا رأت العزباء كأن الكلب يطرحها أرضا أو يتمكن من عضها أو تمزيق ثوبها.

عضة الكلب الأسود في منام العزباء

عضة الكلب الأسود في منام العزباء قد تشير الى تعرضها إلى ظرف أليم خاصة إذا كانت العضة مؤلمة. عضة الكلب الأسود في منام العزباء قد تدل على وجود ضرر أو سوء يتربص بها نتيجة ثقتها المفرطة في بعض الأشخاص اللذين يخفون نوايا سيئة.

معنى نباح الكلب الأسود في منام العزباء

أما نباح الكلب الأسود فهو تحذير للعزباء من وجود شخص سيئ قد يسبب لها المتاعب. وربما دل نباح الكلب الأسود على تنبيه للرائية بضرورة تجنب بعض السلوكيات والتصرفات التي قد تجلب لها المتاعب في المستقبل.

صوت الكلاب عموما في منام العزباء هو وصف لحالة نفسية متردية، حالة مفعمة بالخوف والتوجس والقلق.

أغلب العازبات أو الفتيات اللاتي يسمعن باستمرار نباح الكلاب في المنام، هن يعشن حالة خوف من المجهول، حالة ترق للحظة أمان، هناك مسائل عالقة تنتظر الفتاة حدوثها ولكنها شديدة القلق بشأنها. ومثل ذلك ترقب عريس ولكن في نفس الوقت هناك توجس من طرف الرائية وتردد لأنها تخشى العريس الغير مناسب. هذه المشاعر المتناقضة تولد في الحلم أصوات مكروهة مثل نباح الكلاب وعواء الذئاب وغير ذلك.

الكلب الجميل الأسود في منام العزباء

الكلب الأسود محمود في منام العزباء عندما تراه جميلا ونظيفا، ليس ضخما ويكون لطيفا وودودا ولا يتصرف في الحلم بعدوانية. حينئذ يرمز الكلب الأسود إلى السؤدد والظفر والنجاح. وربما دل على التحصين والحماية، خاصة إذا رأته العزباء يحرسها أو يحميها من كلب آخر أشد شراسة وعدوانية.

من المحتمل جدا أن يرمز الكلب الأسود الجميل إلى الرجل الذي تريد العزباء أن ترتبط به. فإذا رأته في المنام هادئا ومطيعا أو رأت كأنها تلاعبه بلطف، فذلك يصور علاقة عاطفية ناجحة. أما إذا رأت العزباء في الحلم الكلب الأسود عنيفا ومتوحشا، فذلك قد يدل على تأزم علاقتها العاطفية مع الشخص الذي تود الارتباط به.

تفسير الكلب الأسود في منام المتزوجة

إذا رأت المتزوجة كلبا أسود يحرس بيتها، وكان ذلك الكلب في الحلم كبير الحجم وجميل، فذلك في التأويل أمان في المعيشة. فإذا رأته يدخل بيتها وكان هادئا فذلك في التأويل سلام في مسألة كانت الرائية تتوجس منها أو تخشاها. فإذا رأت المتزوجة كأن لها جروا أسود جميل، وكان يلعب ويرتع حذوها، فإذا كانت تتمنى الانجاب فإنها بعون الله ومراده تنال مبتغاها قريبا.

إذا رأت المتزوجة في المنام كأنها تطعم كلبا كبيرا أسود، فذلك في التأويل خير، شريطة ألا يكون طعام الكلب في المنام لحما أو عضما، لأن الكلب في الرؤيا إذا أكل اللحم دل على سوء وضير.

هجوم الكلب الأسود في منام المتزوجة

إذا رأت المتزوجة في المنام كأن كلبا أسود عنيف ومخيف يهاجمها، فذلك في التأويل يدل على مواجهتها ظرفا صعبا على مستوى الكسب. وربما دل هجوم الكلب الأسود في منام المتزوجة على خلاف حاد مع الزوج أو خصومة مع أحد الأشقاء أو الجيران. وربما دل هجوم الكلب الأسود في منام المتزوجة على مشاحنة في العمل.

نباح الكلب الأسود في منام المتزوجة

أما نباح الكلب الأسود في منام المتزوجة فهو يدل على وجود خطر حقيقي محدق بها، قد يكون الخطر على مستوى المال والنقاقات، وقد يكون الخطر متعلق بالصحة. لهذا يجب على المرأة المتزوجة أن تأخذ حذرها في العديد من المسائل، وأن تتجنب المشاحنات أو المشادات مع أي كان. وخاصة يجب ان تنتبه الى صحتها النفسية والبدنية عندما تسمع في الحلم صوت نباح الكلاب.

تفسير عضة الكلب الأسود في منام المتزوجة

إذا كان نباح الكلب الأسود في منام المتزوجة يدل على تحذير، فإن عضة الكلب الأسود تدل على تعرضها الفعلي للأذى. إما شخص يتكلم عنها بالسوء أو شخص يتسبب لها في ضرر وخسارة مادية وربما دلت عضة الكلب الأسود على نقمة وعداوة من قبل شخص قريب وربما كانت لها دلالة متعلقة بالعمل.

عضة الكلب الأسود في منام المتزوجة، قد تشير الى فقدان وظيفة أو خسارة مالية وربما دلت على توعك صحي خفيف.

تفسير الكلب الأسود في المنام للحامل

الكلب الأسود المخيف في منام الحامل يعكس مشاعرها القلقة والمتوترة في فترة الحمل. فإذا كان الكلب الأسود في منام الحامل هادئا لطيفا فهو تطمين لها بأن المسائل سوف تكون طيبة وأن مجريات الحمل وأطواره سوف تكون على أحسن ما يرام.

لا يجب على المرأة الحامل أن تتوجس من رؤية مطاردة الكلب الأسود ولا ضير من نباحه او هجومه لأن هذا الحلم يشير في الغالب الى ضرورة الانتباه في هذه الفترة حتى لا تعرض نفسها أو الجنين إلى الخطر.

تفسير الكلب الأسود في منام المطلقة

الكلب الأسود المخيف يدل في منام المطلقة على أزمة مستعصية أو موقف عصيب يجب عليها أن تجابهه بكل ثقة وأمان. أما الكلب الأسود الصغير والجميل فهو رمز جيد في الحلم، والبعض يؤوله ألفة وود وسعادة، خاصة إذا رأت المطلقة كأنها تلمس فروه الناعم أو تلاعبه أو تحضنه أو تقبله. مثل هذه المشاهد لها دلالة عاطفية صريحة بمعنى أن الرائية سوف تستأنس برفقة جديدة أو صحبة طيبة أو ربما دلت الرؤيا على تجربة عاطفية ناجحة.

هجوم الكلب الأسود في منام المطلقة

في المقابل لا يحمد في المنام أن ترى المطلقة كلبا مخيفا يركض وراءها أو يمزق قطعة من ثوبها، مثل هذه الرؤى تعبيرها سوء فقد يدل الحلم على شخص أثيم ظالم يحاول النيل منها وايذاءها.

إذا رأت المطلقة في الحلم كأنها تنجو من كلب اسود مخيف فإنها في اليقظة تتجاوز محنة أو أزمة بسلام. فإذا رأت المطلقة في الحلم كأنها تضرب كلبا شرسا او تقتله او تطرده خارجا فالرؤيا عندئذ تبشرها بزوال الآلام ونهاية المتاعب.

نباح الكلاب الشرسة في منام المطلقة

أما إذا رأت المطلقة في الحلم مجموعة كبيرة من الكلاب الضالة والمتشردة تنبح، فهؤلاء في التأويل أشخاص سيئين يحاولون النيل منها من خلال ذكرها بالسوء. وربما كانت الرؤيا تحذيرا صريحا بضرورة الانتباه الى بعض العلاقات السامة حولها سواء كانت أسرية أو اجتماعية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى