الحيوانات

تفسير دلالة رؤية الناقة في المنام

تفسير حلم الناقة للرجل و المرأة المتزوجة و العزباء

الناقة في المنام رمز إيجابي، لأنها من الأنعام شأنها في ذلك شأن البقرة. وهي من رموز النساء، وتدل أحيانا على السنة الجيدة. ولكن تأويل الناقة قد يكون له معنى سيئ في بعض الأحيان. هذا ما سنكتشفه تباعا في هذا المقال، الذي خصصناه لتأويل معنى الناقة في منام الرجل والمرأة المتزوجة والفتاة العزباء. كما يحتوي هذا المقال على تفسير دقيق ومفصل لمعنى الناقة في تفسير الأحلام، وفق تأويل ابن سيرين.  

تفسير دلالة رؤية الناقة في المنام
تفسير دلالة رؤية الناقة في المنام

تفسير الناقة في المنام لابن سيرين

الناقة في المنام ترمز إلى المرأة. ومن رأى أنه حلب الناقة فإنه يتزوج امرأة صالحة، وإن كان الرائي متزوجاً رزق ولداً ذكراً، أو ولي منصبا يجمع فيه بين الجاه والمال. ولحم الناقة يدل في الرؤيا على وفاء بالنذر أو الوعد، وفي بعض التفاسير يدل لحم الناقة على البلاء والمشقة والمكابدة، أو على سقم أو رزق فيه تعب.
  • أما ركوب الناقة فيدل للأعزب على الزواج. ومَن ماتت ناقته في الحلم ماتت زوجته أو تعطل سفره. وربما كانت الناقة في المنام تدل على امرأة كثيرة الخصام. ومَن رأى ناقة دخلت بيته فإنها فتنة لقوله تعالى: (إِنَّا مُرْسِلُو النَّاقَةِ فِتْنَةً لَّهُمْ فَارْتَقِبْهُمْ وَاصْطَبِرْ).
  • ومَن نحر الناقة في المنام ندم على أمر فعله أو أصابه مكروها، ومَن اشترى ناقة في المنام تزوج أو صاهر أو ملك بيتا أو أرضاً.
  • حلب الناقة في المنام من غير اللبن كالدم والقيح يرمز إلى المال الحرام أو الشنيع من الأفعال. ومَن رأى في المام كأن ناقته ضاعت منه أو سرقت فإنه يفارق زوجته أو يطلقها.
  • والناقة في التأويل امرأة بارة صبورة على العناء حاملة للأوزار.
  • أما ذبح الناقة في المنام يدل على الخير والكسب. والناقة في المنام ترمز أيضا إلى الشجرة أو السفينة أو النخلة. والهودج على الناقة في الحلم يرمز الى العرس أو الزفاف. ومن رأى ناقة في المنام تغدق لبناً في المسجد أو في السوق، فإنها سنة خصبة.

تفسير الناقة في المنام للرجل

  • من رأى أنه أعار ناقة في المنام فإنه في اليقظة يصيب سقما شديدا ثم يبرأ منه.
  • من رأى في المنام كأنه يصارع ناقة فإنه ينازع امرأة، فإن غلبها في الحلم نجى في اليقظة من كيد عدوته.
  • ومن رأى في المنام كأنه يقتل ناقة فإنه في اليقظة يقترف جرما أو إثما.
  • ومن رأى في بيته ناقة، فإن كان مريضا يشفى من مرضه، وإن كان في خصومة نجا منها وإلا يصيب أهل بيته خيرا كثيرا.
  • ومن رأى ناقة مذبوحة أو منحورة في بيته فإنها تدل في المنام على موت الجدة أو أم الزوجة.
  • قيل كذلك من رأى أنه اشترى ناقة أو ركبها فإنه يتزوج امرأة جميلة وحلبها يؤول بإصابة المال من جهة النساء.
  • ومن رأى في المنام كأن ناقته شردت، فإنه يقع بينه وبين زوجته خصومة.
  • وقال الكرماني: تفرقة لحم الناقة يؤول بموت امرأة صالحة.
  • ومن رأى في المنام، نوقا وإبلا كثيرة دخلت إلى مكان، فإنه يدخل ذلك المكان عدو، وإن كان على الإبل احمال مما يستحب نوعه في التأويل فإن عاقبة ذلك العدو إلى خير، وإن كانت الأحمال مما يكره نوعها فتعبيره سيئ، وربما دلت هذه الرؤيا على حدوث خير في ذلك الموضع أو رخاء.
  • ومن رأى في المنام كأن ناقة وطئته فإنه يصيبه خوف وذل، وإن كان صاحب منزلة عزل عن منزلته. وجلد الناقة في المنام يرمز إلى المال والعطاء الجزيل والسخاء.
  • قال أبو سعيد الواعظ: رؤيا الناقة في المنام تدل على امرأة عربية وقيل ترمز الناقة في المنام إلى المطر، وكذلك القافلة من الإبل تدل على الغيث.
  • ومن رأى كأنه راكب ناقة رزقه الله تعالى بالحج أو الزواج.
  • ومن رأى أنه نزل عن الناقة في الطريق، أصابه مرض أو تعذر عليه سفر.
  • ومن رأى أنه ركب على ناقة شهباء فإنه يسافر ويصيب خيرا، وإن كانت سوداء فهو ظفر الأعداء به.
  • ومن رأى أنه سقط من ظهر ناقته أصابه جزع من جهة النساء.
  • ومن رأى أنه رعى ناقة فإنه يلي أمر امرأة مطلقة أو أرملة.
  • ومن رأى كأن ناقتين تتنازعان وقعت فتنة في بيته.
  • ومن رأى أنه راكب ناقة مقلوبا فإنه يرتكب فاحشة.

تفسير حلم الناقة للعزباء

تدل الناقة في منام العزباء على سنة طيبة مليئة بالخير. وترمز الناقة في حلم العزباء إلى السفر أو الترحال أو التنقل. وربما دلت على المال. والناقة في التأويل زواج لمن رأت من العازبات كأنها تركبها.

هجوم الناقة في منام العزباء

هجوم الناقة في منام العزباء يدل على مجابهة أمر مستعصي فيه عناء مثل الامتحان أو نحوه. وربما دل هجوم الناقة في منام العزباء على حدوث الخير، خاصة إذا لم ترى العزباء في المنام ضررا أو سوء من الناقة.

حلم هجوم الناقة محمود للغاية إذا كانت الناقة في الرؤيا بيضاء اللون أو خضراء. ويكره في المنام أن ترى العزباء في الحلم ناقة حمراء، لأنها ترمز الى الوقيعة والغواية والفتنة.

موت الناقة في منام العزباء

لا يحمد في التأويل أن ترى العزباء موت الناقة في الحلم. لأن الناقة الميتة في المنام ترمز الى الخسارة أو الإخفاق أو فقدان شخص عزيز. وربما دلت الرؤيا على تعطيل مسألة الزواج أو فسخ خطوبة. وربما دل موت الناقة في الحلم على موت الجدة.

شراء الناقة في منام العزباء

شراء الناقة في منام العزباء يرمز الى الكسب والمنفعة وتحصيل الفائدة. وربما دل على نجاح او توفيق أو سداد في مشروع أو عمل أو سفر أو قبول في وظيفة.

لحم الناقة في منام العزباء

أكل لحم الناقة محمود في منام العزباء شريطة ألا يكون مشويا أو مقليا أو نيئا. فإن رأت العزباء في المنام كأنها تأكل لحم الناقة المطبوخ، فإنها تصيب مالا بقدر اللحم الذي رأته في الحلم.

لا يحمد في التأويل توزيع لحم الناقة في منام العزباء، لأنه يدل على التشتت والتفرقة، خاصة إذا رأت العزباء كأنها توزعه على الجيران.

حلب الناقة في منام العزباء

حلب الناقة في منام العزباء يدل على تحقيق المكاسب والمنافع من جهة امرأة قريبة. وربما دل حلب الناقة في منام العزباء على عمل أو سعي فيه خير تأتيه الرائية ثم تنال على إثره خير جزاء.

ملاحقة ومطاردة الناقة في منام العزباء

إذا رأت العزباء في المنام ناقة تلاحقها أو تطاردها فذلك تأويله حسن. لأن الناقة من الأنعام. ومشهد الملاحقة أو المطاردة في حلم الناقة يدل على حدوث الخير للرائية في مسألة تتمناها. فإذا تملك العزباء الخوف بعد مطاردة الناقة، فإنها تخشى على نفسها من الضرر في اليقظة الذي قد يصيبها من جهة امرأة تعرفها.

تفسير حلم الناقة للمتزوجة

الناقة في منام المتزوجة ترمز الى البركة والنعمة. فمن رأت من المتزوجات ناقة تدخل بيتها فإنها ترمز إلى بركة تحل عندها في تلك السنة. وربما دلت الناقة في منام المتزوجة على الحمل، فإن دلت الناقة على الحمل فإن المولود يكون ذكرا.

ركوب الناقة في منام المتزوجة

ركوب الناقة في منام المتزوجة يدل على تغيير. فإن كانت الناقة بيضاء كان التغيير الى الأفضل، وإن رأت المتزوجة في الحلم كأنها تركب ناقة صفراء، فذلك مرض أو وهن. فإن ركبت المتزوجة في الحلم ناقة سوداء، فذلك يدل على عام فيه حزن أو كدر.

هجوم الناقة في منام المتزوجة

هجوم الناقة في منام المتزوجة خير. وهو في التأويل حدوث أمر فيه منفعة أو مال تصيبه الرائية من حيث لم تحتسب أو خبر مفرح تتلقاه. خاصة إذا ظهرت الناقة سمينة ممتلئة أو مكتنزة باللحم.

لحم الناقة في منام المتزوجة

لحم الناقة في المنام مال أو ميراث أو مكرمة أو هدية. ولا يحمد لحم الناقة في منام المتزوجة إذا كان نيئا أو مشويا.

ذبح الناقة أو نحرها في منام المتزوجة خير. شريطة ألا ترى المتزوجة في المنام دم الناقة. ولا يحمد في التأويل سلخ الناقة لأنه يدل على هتك الأعراض أو ايتاء الفواحش أو التسبب في الضير والسوء.

ذبح الناقة يرمز الى تزويج الابنة أو احدى بنات الاسرة المقربين للرائية مثل شقيقتها أو ابنة خالها وهكذا.

طبخ لحم الناقة محمود في منام المتزوجة فهو رمز زيادة في الرزق والمال وربما دل طبخ لحم الناقة مع المرق أو الخضر أو الأرز والكسكسي على زيادة في الخيرات والبركات في ذلك العام.

حليب الناقة في منام المتزوجة

حليب أو لبن الناقة في منام المتزوجة يرمز إلى المال والكسب الحلال.

إذا رأت المتزوجة في المنام ناقة تلد أو تضع حوار (ابن الناقة) فذلك تأويله زيادة في الرزق أو حمل امرأة من قريباتها.

تفسير الناقة في منام الحامل

  • الناقة في منام الحامل ترمز الى التعافي والشفاء والخلاص والنجاة. خاصة إذا رأتها في المنام بيضاء اللون. وترمز الناقة الى إنجاب مولود ذكر والله أعلم.
  • هجوم الناقة في منام الحامل دلالته حسنة ويرمز في التأويل الى قرب موعد الوضع.
  • ركوب الناقة في منام الحامل يرمز إلى السلامة من كل ضير أو سوء وهو في التأويل سؤدد وتوفيق وأمان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى