Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الامراء الملوك والرؤساء

تفسير رؤية الأمير في المنام

الأمير في المنام يدل على ما ينجي الإنسان ويغيثه. ويدل الأمير في بعض الرؤى على زواج الأعزب لأنه يكون في بيته كالأمير. وربما دلّت رؤية الأمراء على علو الشأن فيما يكون الرائي بصدده.
ومن رأى في المنام كأنه صار أميرا فإنه يخشى على نفسه من الضيق والضغائن، لأن الأمير يأتي يوم البعث ويداه مقيدتان إلى رقبته فلا يخلصهما إلا عدله وإنصافه.

تفسير الأمير في المنام للنابلسي

ومن رأى في المنام كأن الأمير ولاه أمر المسلمين ممثلا عنه، فذلك تأويله عز ومجد وشرف وسمو بقدر ذلك المنصب الذي منحه إياه الأمير في المنام.
فإذا رأى في المنام كأن الأمير عزل أو سجن أو مات، فذلك تأويله عناء يصيب الرعية وربما دلت الرؤيا على ضعف في حكم ذلك الأمير وربما دلت أيضا على مكيدة دبرت له من طرف بعض من حاشيته أو خاصته.
ومن رأى في المنام كأن الأمير ينظر في أمره، فذلك تأويله خير للرائي فإن رأى الأمير يسجنه، فإنه ينال غضبا من الحاكم أو يقاضيه شخص. فإن رأى الأمير يصفح عنه فإنه ينال مكرمة وثوابا فيعزه الناس ويوقرون شأنه حتى يعلو صيته.
ومن رأى في المنام كأنه تولى إمارة ثم عزل، فإن كان متزوجا فإنه يخشى على نفسه من الطلاق.
ومن رأى في المنام كأنه يحمل طعاما إلى الأمير، فإنه يشهد فرحة أو يصيب مالاً من حيث لا يرجو.
ومن رأى الأمير يخلع قبعته أو سترته أو نعله أو سلاحه، فذلك تأويله ضعف في حكمه وربما دلت الرؤيا على خروج بعض من أعوانه عن طاعته.
أما إذا رأى كأن الأمير يرتدي كسوة أو حلة جديدة، فذلك تأويله تجديد عهد أو ولاية. وإذا رأى الرجل كأنه يلبس خف الأمير أو حذاءه فذلك تأويله فوز بمال أو حظوة أو شأن عظيم يبلغه الرائي.
أما عزل الأمير في المنام فهو تمكين في حكمه أو نصره وغلبته وقهره لأعدائه.
ومن تأمر في المنام من عامة الناس صار وكيلا أو معاونا أو مقربا من الحاكم أو من ينوب عنه أو صارت له حظوة بين الناس.

تفسير الأمير في المنام لخليل بن شاهين الظاهري

من رأى في المنام كأنه نال إمارة أو ولاية وكان يليق به ذلك في اليقظة، فربما نال منصبا رفيعا أو شأنا عظيما أو حظوة بين الناس. وإن لم يكن أهلا للحكم أو السياسة والإدارة فإن رؤيته تلك تعبير عن خير يصيبه في الدنيا، إما مال يغنيه، أو امرأة يتزوجها، أو يرزق ولدا، أو يبلغ أملا أو يحقق مراده.
ومن رأى في المنام كأنه أصبح أميرا فإنه ينال قدرا رفيعا أو يحصل علما واسعا أو يسافر فينال من سفره كسبا عظيما.
ومن رأت من المتزوجات كأن زوجها صار أميرا فإنه ينال رفعة في صنعته أو عمله او تجارته.
والإمارة في المنام شأنها شأن الولاية والحكم والمنصب، كلها مؤشرات تدل على الرفعة والسمو وتحقيق المكاسب. ويجري على هذا النحو من التأويل كل منصب رفيع في الدولة أو المملكة أو الإمارة، ومثل ذلك الوزير وقائد الجيش والقاضي والمستشار، فمن رأى في المنام كأنه تولى واحدا من هذه المناصب فذلك تأويله مكانة رفيعة له في الدنيا.
قال السالمي وهو من مشاهير معبري الرؤى، من رأى في المنام أحداً من أرباب المناصب الدينية فذلك تأويله عز ومجد وكسب ونجاح ومثل ذلك الإمام والشيخ الفقيه والمفتي.
ومن رأى أحداً من أصحاب المناصب الدنيوية، فذلك يؤول على ثلاثة أوجه؛ نيل معاش من جهة الحكام وربما كان معاشا راسخا فإن من العادة تقرير المعاشات منهم… فإذا كان الرائي من أهل الفساد، فذلك يؤول بالغرامة لأنها تؤخذ على أيديهم، وقيل أيضا رؤية الوزير في المنام تؤول بحدوث أمر فيه خير، ذلك أن لفظ الوزير يدل على المعين أو الشخص الذي يساعد الرائي.
ومن رأى في المنام كأنه صار وزيرا لدى الأمير وقد بلغ الأربعين فذلك تأويله زيادة في العز والمجد والشرف.
ومن رأى في المنام كأن أمير البلاد منحه تشريفا، فإن كان أهلا للإدارة والتسيير، فإنه ينال ذلك التكريم في اليقظة. وإن لم يكن من اهل السياسة أو الإدارة والحكم فذلك تأويله حدوث خير على جميع المستويات.
قال جعفر الصادق الأمير يؤول في المنام على أربعة أوجه: منها بلوغ الحكم لمن كان يسعى إليه، أو هو زواج للأعزب إذا ما تعلقت همته بذلك والأمير في المنام يدل على الرزق الواسع وهو في بعض الحالات يرمز الى السفر أو بلوغ المكاسب وتحقيق المغانم.

رؤية الأمير في منام العزباء

الأمير في منام العزباء يدل على بلوغ أمر محمود، فمن رأت الأمير في منامها وكانت تصبو في يقظتها إلى النجاح فإن الرؤيا تبشرها ببلوغ المراد.
ومن رأت كأنها تتزوج الأمير حتى صارت في المنام أميرة أو رأت كأن تاج الامارة يزين جبينها، فإنها تتزوج شخصا مقتدرا يشبه الأمير في حظوته وأوصافه وخصاله.
ومن رأت في المنام أمير البلاد يعطيها ثوبا، فذلك تأويله ستر، فإن أعطاها طعاما طيبا فذلك رزق، فإن رأت العزباء كأنها تركب حذو الأمير، فإنها تسافر وكذلك إذا رات في المنام كأنها تمتطي فرسه أو تركب شيئا مما يركبه الأمير.

تفسير رؤية الأمير في منام المتزوجة

يدل الأمير في منام المتزوجة على بلوغ أمر تتمناه زمن الرؤيا، فإذا أطل الأمير في المنام بطلعة بهية وبكامل حلته وزينته، فإن الأمر الذي تطلبه تناله بإذن الله كاملا.
فإذا ظهر الأمير في منام المتزوجة مبتسما، فذلك تأويله قبول في مسألة او حاجة تتمنى الرائية ان تقضيها. ويصح هذا التأويل فيما إذا رأت المتزوجة كأنها تقبل الأمير أو تراه يقبلها.
كما يحمد في المنام أن ترى المتزوجة كأنها تعانق الأمير، كل ذلك تأويله حسن، وغالبا ما يدل على حدوث مسألة فيها خير.
رؤية الأمراء غالبا ما تبشر ببلوغ الأمنيات. هي رؤية محمودة وبوسع من رآها أن يتفاءل بها أيما تفاؤل وأن يحسبها بشرى، خاصة إذا كانت الرائية تعاني من بعض الكدر في المسائل المتعلقة بالرزق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى