البيت والأثاث

تفسير رؤية الأثاث في الحلم

الأثاث الذي يظهر في المنام هو غالبا ما يكون نفس الأثاث الموجود في البيت، الأثاث في الحلم يعكس الكثير من الجوانب النفسية لدى الرائي، كل قطعة من أثاث البيت لديها علاقة ضمنية بصاحب الرؤيا، الأثاث في المنام يؤول باستعماله أو وظيفته.

تحويل أثاث البيت من مكان إلى آخر

إذا رأى صاحب الحلم كأنه ينقل أثاث منزله من مكان إلى آخر، فذلك تأويله؛ أنه مطالب ببعض التغييرات في حياته أو أهدافه أو سلوكه وطبيعة عيشه.
نقل الأثاث من مكان إلى أخر قد يفصح عن إنحراف أفكار الرائي وسلوكه عن مساره الطبيعي أو المألوف.

الأثاث الجديد في المنام

أما الذي يرى في حلمه كأنه يستلم أثاثا جديدا، فذلك تأويله أنه سيصيب مصادر جديدة للقوة وربما دل الأثاث الجديد في الحلم على وسائل جديدة يحرزها الرائي ويستفيد منها في مشاريعه المستقبلية.

الأثاث القديم في المنام

أما إذا رأى صاحب الحلم كأنه يستلم قطعا من الأثاث القديم أو غير الصالح للاستخدام، فذلك تأويله أن عليه مراجعة بعض المسائل والأفكار لديه، لأنها قد تكون غير مواتية أو مناسبة للمرحلة المقبلة.
الحصول في المنام على أثاث قديم غير صالح للاستعمال قد يدل على إهدار الوقت في مسائل غير مجدية ولا مفيدة.

الأثاث الفخم والمريح في الحلم

إذا رأيت في منامك كأنك تجلس في مكان مريح فيه أثاث فخم أو فاخر أو كان ذلك الأثاث مزركشا ومزينا بأبهى الرسوم والألوان، فذلك يعكس توجهك في الحياة نحو القيم العليا والأهداف البعيدة.
رؤيتك للأثاث الفاخر في المنام يعكس حجم طموحك في الحياة، أنت شخص تعشق المظاهر وتحب أن تكون في مرتبة قيمة وعليا.

الأثاث الخشبي في المنام

الأثاث الخشبي في المنام يصور التزام الرائي وثباته، عزيمة فذة تتملكه وإرادة صلبة تحدوه بقدر متانة الخشب وقوته. فإن كان الأثاث أبيض في الحلم دل على سعة مداركك وقدرتك على استيعاب الأمور على نحو إيجابي.

الأثاث الأبيض في المنام

الأثاث الأبيض في الحلم يعكس كذلك افكارك المفتوحة على عالمك الخارجي، أنت شخص تفكر بأسلوب إيجابي، نظرتك للحياة يحدوها الأمل. السكينة والهدوء يسكنان قلبك وروحك رغم بعض منغصات الحياة أو جوانبها السلبية.

الأريكة المريحة في الحلم

الجلوس على أريكة مريحة، يدل في المنام على حالة من التوازن والانسجام بينك وبين واقعك ومحيطك، الأريكة المريحة تدل على حياة مريحة أو عيش رغد.

الطاولة الكبيرة في المنام

الطاولة الكبيرة المنصوبة وسط الغرفة أو فناء البيت أو مدخله تدل على حالة من الاستقرار التام في أربع من جوانب الحياة: الرزق والصحة، والعاطفة، والحظ.

الطاولة المستديرة في المنام

الطاولة المستديرة في المنام تدل على لقاء مع اشخاص مهم في حياتك وربما دلت أيضا على قرارات هامة سوف تتخذها في المستقبل.

الكرسي في المنام

الكرسي في المنام يرمز إلى الاستقرار والتوازن وهو في التأويل قد يرمز إلى شخص أمين قد يكون عون وسندا لصاحب الحلم والأفضل في الرؤيا أن يكون الكرسي من خشب لأن الخشب رمزا من رموز النبل والأصالة خاصة إذا كان ذو جودة عالية…

السرير في المنام

أما السرير أو الفراش المريح في المنام فهو أحد مؤشرات الزواج بالنسبة للشاب الأعزب أو الفتاة العزباء، فإذا رأت العزباء كأنها تجلس على فراش وثير فإنها قد تنعم في المستقبل بحياة زوجية مستقرة.
السرير أو الفراش في منام المتزوجة، يدل على الزوج فإن وجدته الرائية مريحا ومناسبا فهو يعكس مدى سعادتها واستقرارها في حياتها الزوجية، أما إذا رأته مبعثرا أو مكسورا فذلك قد يدل على متاعب واضحة في الحياة الزوجية.

أثاث غرفة النوم في المنام

أثاث غرفة النوم في المنام يعكس حياة الرائي النفسية والعاطفية فمن رأى في منامه أثاث غرفة نومه مرتبا ونظيفا، فإنه ينعم بحياة نفسية هادئة. ومن رأى أثاث غرفة نومه مبعثرا أو باليا أو مهترئا فإنه يعيش توترا أو قلقا أو تعبا نفسيا واضحا.

أثاث غرفة الاستقبال في المنام

أثاث غرفة الاستقبال أو الضيوف يصور الحياة الاجتماعية للرائي أو صاحب الحلم، فمن رأى في منامه كأنه يجلس في قاعة الضيوف وكان أثاثها جديدا فإنه قد يقبل نحو علاقات أو صداقات اجتماعية جديدة.

أثاث المكتب في الحلم

أثاث غرفة المكتب في المنام يرمز إلى الحياة الفكرية والعملية لدى الرائي، فمن رأى في منامه كأنه يجلس في مكتب فخم ومرتب فذلك تأويله حسن، عمله مستقر وأفكاره منظمة والترقي أو النجاح ينتظرانه في المستقبل

أثاث المطبخ في الحلم

أثاث المطبخ في المنام يشير إلى المسائل المتعلقة بالرزق فإذا كان أثاث المطبخ منظما أو مرتب على نحو مرضي، فهو استقرار في المعيشة أو كفاية في الرزق. وأي زيادة في أثاث المطبخ تدل في الحلم على الزيادة في الرزق، وأي نقص في أثاث المطبخ أو بعثرة يدل على صعوبات في الكسب.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى