Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الألوان

تفسير رؤية اللون الأبيض في المنام

إذا كان الأبيض لونا طاغيا على أجواء الحلم، فهو تعبير عن شيء غامض في حياة الرائي، لأن الأبيض ليس لونا في الواقع وليس له وجود إلا من خلال اللون الذي يعكسه وهو اللون الأسود. 
رؤية اللون الأبيض عموما في المنام، قد تعبر عن فترة من الهدوء والسكينة والنقاء أيضا، اللون الأبيض في المنام قد يكون تعبيرا عن العدم أو الفراغ النفسي، وربما دل على الحزن لأن الأحزان عادة ما تتوشح بالبياض ونذكر على سبيل المثال (كفن الميت). 
اللون الأبيض قد تكون له دلالة إيجابية، إذا ما تعلق بالثوب أو اللباس فعلى سبيل المثال لا الحصر، الفستان الأبيض معبر عن الفرحة والسرور وربما دلت الفرش والستائر البيضاء على سكينة النفس وطمأنينة الروح. 
في الواقع لا نستطيع تحديد ماهية الأبيض في المنام، إلا من خلال مخرجات الحلم وأجوائه، الانطباع الأول الذي يتركه اللون الأبيض لدى الرائي هو مفتاح التأويل، فإذا غلبت على الحلم نزعة الخوف أو التوجس عند رؤية اللون الأبيض حينها يمكننا اعتباره مؤشر جزع أو قلق. 
أما إذا شعر الرائي براحة شديدة تتملكه وهو يشاهد اللون الأبيض في المنام عندئذ يمكننا اعتبار اللون الأبيض مؤشرا إيجابيا للغاية. 
في هذا المقال سوف نتعرف على المزيد من المعاني المرتبطة بالبياض في الحلم. نتمنى لكم متابعة رائقة وشيقة لهذا الموضوع. 

اللون الأبيض في منام العزباء 

إذا رأت العزباء في منامها كأنها تدخل مكانا غريبا يكسوه البياض الناصع أو الشديد، فالحلم أميل إلى أن يكون تعبيرا عن نظرة غامضة تجاه المستقبل. البياض الشديد هنا هو خليط من المشاعر بين التفاؤل وبعض من الحيرة أو الخوف. 
اللون الأبيض في هذا السياق قد يكون تعبيرا عن طاقة كامنة لدى الرائية صاحبة الحلم، طاقة إيجابية إلى حد كبير، فإذا ما استطاعت العزباء التخلص من مخاوفها فإن لهذا اللون دلالة حسنة. 
اللون الأبيض في منام العزباء قد يعبر أيضا على طهارتها ونقاء سريرتها إذا ما رأته في ثوبها أو لباسها وربما دل أيضا على فرحة تقبل نحوها بما يتوافق مع أمنياتها. 
الفستان الأبيض الطويل في منام العزباء يدل على الستر والأمان وكذلك القميص الأبيض. 
الحذاء الأبيض الجميل في منام العزباء يدل على التيسير في السعي والنجاح في المسائل العملية. 
إذا رأت العزباء في منامها رجلا أو شابا أنيقا يرتدي اللون الأبيض فذلك رمز للخير الذي قد يقبل نحوها. فإذا رأت امرأة أو فتاة جميلة تلبس فستانا أبيض وتقبل نحوها مبتسمة فتلك هي الدنيا التي قد تقبل نحوها محملة بالأفراح والبشائر. 
الوجه الأبيض الجميل في منام العزباء قد يكون أيضا رمزا إيجابيا في المنام لأن بياض الوجه في الحلم يعبر عن الخير ونقاء السريرة وهو لون الطيبة أيضا. 
الأبيض في منام العزباء يظل لونا محمودا طالما ترك انطباعا إيجابيا لدى صاحبة الحلم. 

اللون الأبيض في منام المتزوجة 

الأبيض في منام المتزوجة لون الخير والبشائر، وهو لون الرخاء، فإذا رأته المتزوجة وكأنه يكسو الفرش والستائر في البيت، فمعناه أن السكينة والهدوء قد يحلان في منزلها. 
فإذا رأت المرأة المتزوجة كأنها تلبس فستانا أبيض جميل، فتلك قد تكون فرحة تغمرها، ويحمد في التأويل أن ترى المتزوجة الحذاء الأبيض الجميل لأنه رمز للحظ الطيب والسعي الحميد. 
إذا ما رأت المرأة المتزوجة كأن شخصا يرتدي الأبيض قد دخل بيتها فإن كان ذلك الشخص معروفا فهو خير يقبل نحوها، فإن كان الذي رأته يلبس الأبيض شخصا مجهولا عندئذ يمكن أن تكون الرؤيا مبعثها للخوف والتوجس حيال أمر تخشى حدوثه. 
أما إذا رأت المتزوجة في منامها امرأة جميلة ترتدي الأبيض فذلك تأويله حسن للغاية فالمرأة هنا ترمز إلى دنيا النعيم. 
إذا رأت المتزوجة في منامها ميتا يرتدي بدلة أو زي أبيض، فذلك يدل على نقائه من الشوائب والذنوب وربما دلت الرؤيا على مقامه الطيب في الآخرة. 

اللون الأبيض في منام الحامل 

اللون الأبيض في منام المرأة الحامل يعد محمودا، فهو تعبير عن السلامة والأمان والسؤدد. والأبيض في المنام هو لون الشفاء، والأبيض أيضا فيه تعبير عن نهاية الأوجاع وربما دل للحامل على ولادة خالية من أية متاعب. 

اللون الأبيض في منام المطلقة 

الأبيض في منام المطلقة قد يدل على نهاية العراقيل وتبدد سحب الأحزان وهو لون معبر عن إشراقة جديدة في الحياة، فإذا ما رأت المطلقة أو الأرملة كأنها ترتديه أو تلبسه فهو عندئذ يعتبر مؤشرا طيبا وبوسع الرائية أن تتفاءل به أيما تفاؤل. 

اللون الأبيض في منام الرجل 

الأبيض في منام الرجل رمز للخير وهو تعبير عن صفاء نفسه ونقاء سريرته وهو لون الطيبة أيضا وربما دل عل العزة. 

الأبيض في منام الأعزب 

من كان أعزبا ورأى في منامه كأنه يدخل مكان يكسوه البياض فذلك تعبير عن مستقبل مشرق زاهي مليء بالإنجازات والنجاح. 
إذا رأى الأعزب في منامه كأنه يرتدي بدلة أو كسوة بيضاء، فذلك الحلم قد يدل على ترقيه في السلم الاجتماعي. وربما دلت البدلة البيضاء على زواجه إذا ما كان الأعزب يتوق أو يصبو إلى ذلك. 

الأبيض في منام المتزوج 

الأبيض في منام المتزوج يدل على النعيم والرخاء، فمن رأى في منامه كأن بيته يكسوه البياض فإنه قد يشهد فرحة أو سعادة تقبل نحوه. ومن رأى من الرجال كأن فراشه صار نقيا أبيض فإنه يشهد السكينة والهناء في حياته الزوجية والفراش الأبيض يدل على الزوجة الطيبة. 
أما المتزوج الذي يرى في منامه كأنه يرتدي كسوة بيضاء فإن ظهر أنيقا فإن الرؤيا تعبر عن تحولات إيجابية في حياته خاصة إذا كان الرائي غير متعود على لباس الأبيض في يقظته. 
إذا كان الرجل المتزوج، مريضا أو مهموما ورأى في منامه كأنه يلس قميصا أو سروالا أبيض فإن الرؤيا في سياقها هذا معبرة عن الشفاء وجلاء الغم أو الكدر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى