Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الجسم والأعضاء

تفسير رؤية الحناء في المنام

من رأى في المنام كأنه حنى يديه أو قدميه فإنه يصيب زينة أو كسوة له أو لأهل بيته والحناء تدل أيضا على صلاح أمر الرائي في دينه ودنياه وجاء في التأويل أيضا: أن ابن سيرين وصف الحناء في الرؤيا كونها دليل ستر و طاعة ومغفرة فمن رأى الحناء تخضب كفه فإنه يرزق أو يصيب كسبا بيمينه. 
الحناء مكروهة في بعض المواضع من التفسير، ومثل ذلك أن يرى النائم كأنه يرسم بها وشما على جسده. ويحمد في التأويل أن يرى النائم كأن لحيته مخضبة بالحناء وقد تدل الرؤيا في سياقها هذا، على الطاعات والمبرات، وربما دلت على مقام طيب رفيع في الدنيا، وربما دلت للأعزب على الزواج. 
جاء في التأويل أيضا: أن الذي يرى من الرجال الحناء تكسو أو تغطي لحيته، فإنه لا يموت إلا في شيبة صالحة، وقيل أيضا من رأى الحناء تغطي كفيه، فإن الفاقة لن تدركه أبدا… 
الحناء في المنام فرحة وبهجة ومسرة، فمن رأت من النساء كأنها تخضب يدها بالحناء، فإن كانت اليمنى فذلك تأويله يمن وبركة، وإن كانت اليسرى دلت على تيسير في أمرها، وربما دلت الحناء أيضا على الزواج بالنسبة للفتاة العزباء وربما دلت على نجاح أو توفيق والسداد. 
في هذا المقال سوف نتعرف على المزيد من المعاني والدلالات حول مغزى وفحوى رؤية الحناء في الأحلام. نتمنى لكم متابعة شيقة للموضوع. 

تفسير الحناء في منام العزباء 

تعد الحناء في المنام من أكثر الرموز تعبيرا عن الخيرات والنعم. فمن كانت عزباء ورأت في منامها كأنها تضع الحناء في يمينها، فذلك في التأويل كسب بعد سعي، وربما نجاح لمن كانت تدرس أو تطلب العلم. أما إذا رأت العزباء كأنها تحني يدها اليسرى، فذلك تأويله زواج إذا ما كان أمر الارتباط قد تعطل لديها أو كانت من اللواتي تجاوزن الثلاثين… 

معنى الحناء في منام المتزوجة 

من رأت من المتزوجات كأنها تشتري الحناء أو رأت كأنها تتزين بها، فإنها بإذن الله تعالى قد تشهد حدثا سعيدا وفرحة. والحناء في البيت تدل على الرزق وربما دلت على الأمان خاصة بالنسبة للمتزوجات اللاتي يتوجسن خيفة من أمر أو يخشين حدوث مكروه. ويحمد في التأويل أن ترى المتزوجة الحناء تطلي جدران البيت أو سقفه وأبوابه لأن مثل هذه الرؤى معبرة عن خير قد يصيبه زوجها بما أن باب الدار وسقفها وعتبتها غالبا ما ترمز للزوج. 

دلالة الحناء في منام الحامل 

الحناء في التأويل بشارة، فمن كانت حاملا ورأت كأنها تخضب يدها اليمنى فإنها تبشر بأمر تتمناه. وإذا رأت كأنها تخضب اليسرى، فذلك تيسير في مسألة الحمل والولادة. والحناء تدل على إنجاب البنت وهي في التأويل بركة. فمن رأت ذلك من الحوامل فإنها في يقظتها قد تصادف خيرا كثيرا. 

الحناء في منام المطلقة والأرملة 

من كانت امرأة مطلقة أو أرملة، ورأت في منامها الحناء، فإنها تبشر بأمر فيه خير. فإن رأت المطلقة أو الأرملة كأنها تضع الحناء في يديها، فإنها في يقظتها قد تتأهب لاستقبال بشارة، وربما دلت الحناء في قدم المطلقة أو رجلها على سعي فيه خير وكسب ويمكن لهذا الرمز أن يفيد الزواج أيضا. 

الحناء في منام الرجل 

الحناء في منام الرجل لها أكثر من معنى ودلالة، فهي في الكف رزق وفي القدمين سعي حميد. ومن رأى الحناء تخضب شعر رأسه أو لحيته فإنه ينال مكرمة ومقاما رفيعا. 
ومن كان أعزب وكان يليق به الزواج، ورأى في منامه كأنه يخضب خنصره أو بنصره أو سبابته بالحناء، فإنه يتزوج. 
ومن كان تاجرا ورأى في نومه كأنه يشتري الحناء فذلك ربح أو كسب، ومن كان مريضا ورأى كأنه يضع الحناء على موطن الداء، فذلك تأويله شفاء. كما تدل الحناء في منام السجين على السراح وفي منام المكروب على الفرج. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى